آخر الأخبار

البطولة العربية تفجر أزمة جديدة بين الزمالك واتحاد السلة

يونيو 23, 2022
2

أزمة جديدة تلوح في الأفق بين الزمالك والاتحاد المصري لكرة السلة، بعد الإعلان عن مشاركة الأهلي والاتحاد السكندري في البطولة العربية.

وأثار إعلان محمد عبد المطلب نائب رئيس اتحاد السلة، مشاركة الأهلي في البطولة العربية التي ستقام في الكويت، استياء إدارة الزمالك.

موقف متناقض 

كان اتحاد كرة السلة، قد طالب الزمالك قبل انطلاق الموسم الماضي، بالاختيار بين البطولة العربية وبطولة أفريقيا BAL للمشاركة في إحداهما.

وقرر الزمالك وقتها، المشاركة في بطولة أفريقيا BAL، بصفته بطلا للدوري المصري خلال الموسم قبل الماضي.

وتكرر السيناريو ذاته في الموسم الحالي بعد أن توج الأهلي بطلا لدوري السلة، لكن الاتحاد المصري منحه فرصة المشاركة في البطولة العربية بصفته حامل اللقب، وبطولة أفريقيا BAL بصفته بطلا للدوري المحلي.

أزمات متكررة 

تعد أزمة المشاركة في البطولة العربية، جزءا من العلاقة المتوترة بين الزمالك والاتحاد المصري لكرة السلة خلال السنوات الأخيرة.

وكان اتحاد السلة قد قرر إعلان الزمالك خاسرا في مباراته أمام الأهلي ضمن منافسات دوري السوبر في الموسم قبل الماضي، بعد أن رفض الأحمر انطلاق المباراة بداعي وجود حضور جماهيري في المدرجات، بما يخالف قرار الاتحاد.

وتمسك اتحاد السلة بإعلان خسارة الزمالك وتغريمه 30 ألف جنيه، مع إقامة مباراة له خارج ملعبه، وهو ما رفضته إدارة الأبيض وقتها.

أنس أسامة 

تواصلت سلسلة أزمات الزمالك واتحاد السلة بعد مشكلة توقيع أنس أسامة نجم الأبيض، على عقود انضمامه للاتحاد السكندري بجانب توقيعه للقلعة البيضاء.

وتسبب التناقض في تصريحات أعضاء الاتحاد المصري، في غضب مسئولي الزمالك مرة أخرى.

وصرح مجدي أبو فريخة رئيس اتحاد السلة، بأن اللاعب الذي يوقع لناديين يتم إيقافه لمدة عام مع عودته لناديه الأصلي بعد انتهاء فترة الإيقاف، وذلك وفقا للائحة.

وفوجئ الزمالك بعد ذلك بتراجع اتحاد السلة في وقت لاحق عن موقفه السابق، بعد أن أكد محمد عبد المطلب، أن اللائحة التي تنص على إيقاف اللاعب الذي وقع لناديين تتعلق بالهواة.

وأشار عبد المطلب إلى أنه لا يوجد في لائحة الاتحاد المصري، ما يوضح الموقف حال توقيع اللاعب المحترف لفريقين.

وكشف أن القرار الأقرب سيكون إحالة الملف بأكمله إلى الاتحاد الدولي لكرة السلة.